تدريب المحامين

تدريب المحامين

تديب المحامين

تدريب المحامين هو أحد أنشطة مكتب محمد الملا للمحاماة والاستشارات القانونية وهدف ذلك النشاط هو التدريب القانوني للمحامين فى جميع مجالات العمل المهنى إيمانا من المكتب بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح سواء الإلمام بالمعارف القانونية والتشريعية أو مهارات الدفاع أمام المحاكم.

 

فمن المعلوم أن جميع خريجي كليات القانون بالجامعات العربية يدرسون دراسة أكاديمية بحتة ولا يتعرضون إلى الدراسة العملية إلا في أضيق الحدود، وبالتالي فإن التدريب بالنسبة لهؤلاء الخريجين يكون ضرورة حتمية حتى يتعلموا أصول مهنة المحاماة والعمل القانوني برمته، ومن ثم يمكنهم ممارسة تلك المهنة الشريفة بحرفية مستقبلاً.

 

وبناء على ذلك، فإن المكتب يهدف إلى أن يُقدم للسادة المحامين برنامج تدريبي متكامل يبدأ من مرحلة استقبال الموكل وفحص ما لديه من مستندات وبيانات تؤيد موقفه، ثم كيفية استخدام هذه المستندات والبيانات في صياغة صحيفة دعوى أو مذكرة قانونية بالكيفية التي تؤدي  - بإذن الله - إلى حصول الموكل على حقوقه أو درء أو رفع الظلم عنه. كما يتعرض التدريب لكيفية القيام بكافة الإجراءات القانونية وما هي مهارات وفنون الدفاع اللازمة للحضور والمثول أمام المحاكم، حتى صدور حكم نهائي في الدعوى وتنفيذه إن كان لذلك مقتضى.

 

ومن ثم، فإن التدريب لدى مكتب محمد الملا للمحاماة يؤهلك، بإذن الله، وفي خلال فترة محدودة، للنجاح في مهنة المحاماة وامتلاك أدوات ومهارات المحامى الناجح، والتي تشمل:

 

* فن المرافعة * فن كتابة المذكرات القانونية
* فن صياغة العقود * طرق وأساليب التفسير القانوني
* التنظيم القضائي الإماراتي * طرق الطعن في الأحكام
* إجراءات رفع الدعوى والإعلان * إجراءات دعاوى الإيجارات
* إجراءات دعاوى الأحوال الشخصية * مهارات تقديم الاستشارات القانونية
* مهارات استخدام التكنولوجيا الحديثة * التحكيم

 

لمزيد من التفاصيل و للاشتراك، يمكنك التواصل معنا من خلال قسم التواصل الموجود في أعلى الصفحة.

 

أود أن أشكر المكتب كثيراً على التدريب القيم الذي تلقيته والخبرة الرائعة التي استقيتها من خلالكم.
نادية العلوي

أحدث المقالات القانونية